Events Project Management

نظام تخطيط الفعاليات

وهو عبارة عن نظام تم تطويره لإدارة مشاريع الأحداث وتنظيم الفعاليات ويشمل عدة وظائف تتركز حول تسهيل مهمة القائمين على التخطيط للفعاليات ومتابعة نتائجها. يوفر النظام الإمكانية لتقسيم المشروع إلى مراحل رئيسية، مهام أساسية ومهام فرعية. ويمكن ربط المهام بتواريخ تنفيذ محددة وتواريخ تنفيذ فعلية ومقارنة هذه التواريخ بقصد تتبع الإنحرافات، وإعطاء الفرصة لمتخذي القرار لمعالجة الأمور في الوقت المناسب. كما يوفر النظام إمكانية تسجيل التكاليف المقدرة وتلك الفعلية مع مقارنتها وإصدار التقارير اللازمة حول انحرافات التكاليف وأسبابها.

كما يشمل النظام على خاصية تحديد الأفراد العاملين على تنفيذ مشروع الفعالية وتخصيص المهام لهم وتحديد أولوية المهام والمدة المقدرة لتنفبذها، مما يسمح بمسائلة الأفراد القائمين على المشروع عن مدى فعالية وحسن التنفيذ. ويمكن لأفراد المشروع والمسؤلين عنهم استعراض المهام والأفراد القائمين عليها على شكل تقويم أو خريطة جانت.