Contract Management

نظام إداره العقود

يعتبر نظام برنامج إدارة العقود من الأنظمة الرائدة في الوطن العربي في هذا المجال، والهدف من تطويره هو  سد النقص في سوق أنظمة إدارة العقود باللغة العربية. وقد تم تصميم البرنامج بحيث يمكن الجهة المستخدمة من إدارة جميع النشاطات التي تواكب عمليات إنشاء العقد، ومن ثم تسجيل العمليات التي تتبع توقيع العقد.

وقد تم ربط النظام بوحدة تتبع سير العمل ووحدة إدارة الوثائق مما اضفى عليه تميزا في الخدمات والوظائف التي يؤديها.

ونورد في ما يلي بعض خدمات ووظائف النظام:

     •   يوفر للإدارة امكانية الرجوع الى تفصيل وتحليل عناصر العقد.

     •   يشكل نقطة مرجعية لنشاطات اطراف العقد وموظفيهم.

     •   التأكد من استلام المستحقات عن التسليمات المنتهية.

     •   المحافظة على الحقوق المالية للمنشأة.

     •   مراقبة وضبط أعمال مقاولي الباطن.

     •   مراقبة وقياس تقدم سير العمل وإصدار التقارير اللازمة حولها.

     •   التحكم بنظام اتصال وتواصل فعال بين اطراف العقد ومن يمثلهم.

     •   نظام متقدم للتنبيهات يغطي التواريخ والدفعات وغيرها من ثوابت العقد.