اداره علاقات العملاءء

إداره علاقات العملاء

لقد تم بناء نظام إدارة علاقات العملاء حول مفهوم تسهيل عملية جمع المعلومات عن الزبون، المبيعات، فاعليّة التسويق، توجهات السوق وغير ذلك من المعلومات. حيث أن تَوفُّر سجلات مُحّدثة عن الزبون الحالي أو المحتمل يساعد ممثلي الخدمة وباقي المعنيين في إنجاح العلاقة مع الزبون. وهذا يقود في النهاية إلى الإحتفاظ به وانتقاله إلى مرحلة الولاء والإخلاص.

ويسعى النظام إلى :

      أتمتة قوى البيع عن طريق بناء سجلات الزبائن، وأيضاً المحافظة والولوج اليها، وارسال نتائج المبيعات وإرسال تقارير الأنشطة إلى مخزن                  المعلومات ليجري استخدام هذه المعلومات من قبل الآخرين.

      أتمتة التسويق عن طريق إدارة وتطوير الإعلان اعتماداً على معطيات مركزية عن الزبون بدلاً من معطيات مبعثرة كانت تستخدم سابقاً.                       وتحليل هذه المعطيات، مما يساعد في تخطيط الحملات الإعلانية ومتابعة المعلومات المرتدة( تغذية راجعة).

      خدمة الزبون من خلال توفير خدمة ذاتية جيدة للعميل من خلال التواصل الالكتروني مع المؤسسة والحصول على البيانات التي يحتاج اليها بشكل             ذاتي.

      تحليل البيانات والمعطيات التي تم تجميعها من مصادر مختلفة متواجدة في أقسام المنشأة وتحويلها إلى معلومات متجانسة تساعد على اتخاذ القرار.             ويتم السماح بالدخول الى هذه المعلومات من قبل جميع الاطراف ذوي العلاقة بما فيهم الزبون نفسه، وذلك كلٌ حسب الصلاحيات الممنوحة له.